قصص السفر

كيف لم يدع جيم إعاقة جديدة تغير رحلاته

Pin
Send
Share
Send
Send



في العام الماضي ، قابلت كوري لي ، مسافر مقيد على كرسي متحرك ، حول تجربته في رؤية العالم. أنا مؤمن إيمانا راسخا بأن السفر ممكن للأشخاص من جميع مناحي الحياة ، لذلك عندما تعثرت عبر موقع كوري على الإنترنت ، كنت أعلم أنني أردت مشاركة قصته الملهمة. أنت لا تقابل الكثير من المسافرين المعوقين على الطريق.

قبل بضعة أشهر ، اتصل بي قارئ مقيد على كرسي متحرك عمره 64 عامًا اسمه جيم. مستوحى من كوري ، أراد أن يعرف ما إذا كنت أريد وجهة نظره أيضًا. أصبح كرسي متحرك ملزمة في وقت لاحق في الحياة بسبب مشاكل صحية. نظرًا لعدم وجود الكثير من المعلومات في وسائل الإعلام ، فإن الكثير من الأشخاص ذوي الإعاقة يفتقرون إلى المعرفة والدعم اللازمين للسفر. أعرف ذلك لأن الناس يرسلون رسالة بالبريد الإلكتروني حول هذا الموضوع. "مات ، أنا كبير في السن لا أستطيع المشي بشكل جيد" أو "أنا أعمى" أو "أنا على كرسي متحرك" ويتساءلون كيف يمكنهم السفر أيضًا ، لذا فإن قصص أشخاص مثل جيم مهمة بالنسبة إلى لي للمشاركة. في هذه المقابلة ، يتحدث جيم عن كيف انتهى به الأمر إلى كرسي متحرك ، وكيف يسافر ، ونصائحه للآخرين:

مات: أخبر الجميع عن نفسك.
جيم: أنا مواطن من ولاية فلوريدا من الجيل الخامس ، ويعود تاريخه إلى عام 1828 ، عندما كانت فلوريدا إقليمًا. لقد نشأت في غرب بالم بيتش ، تاركت في سن التاسعة عشرة للانضمام إلى الجيش. عملت كجندي في الجيش الأمريكي لأكثر من 30 عامًا من الخدمة الفعلية. أعتبر وقتي في الجيش أحد أفضل الأشياء التي حدثت في حياتي بسبب الخبرة والتدريب والفرص والتنمية التي حصلت عليها. تقاعدت من الخدمة الفعلية في عام 2002 وبعد ذلك مباشرة ، حصلت على وظيفة كمدني في قيادة التدريب والعقيدة التابعة للجيش الأمريكي في فورت مونرو الجميلة ، فرجينيا. لقد بلغت 64 عامًا وأخطط للعمل في منصبي الحالي حتى عمر 66 عامًا.

لقد كنت في كرسي متحرك لمدة عام. ماذا حدث؟
لقد كنت على كرسي متحرك منذ ديسمبر 2014. لديّ مرض مناعي ذاتي غير عادي يسمى التهاب عضلات الجسم (IBM) ؛ إنه ناتج عن نظام مناعي مفرط النشاط ، حيث تهاجم الخلايا البيضاء الخلايا الجيدة ، وتسبب في تدمير الأنسجة العضلية وتدميرها تدريجيًا ، مما يؤدي إلى فقدان كتلة العضلات وضعف شديد. لقد كنت دائمًا نشطًا جدًا وكنت أتوقع أن أبقى نشطًا بدنيًا في شيخوخة. لكن الآن لا يمكنني فعل الكثير لنفسي ، على الرغم من أنني بالتأكيد أفعل ما أستطيع. لا أستطيع أن أرتدي ملابسي ، أو أرتدي جوارب أو سروالي ، أو أزرع قمصاني. يمكنني أن أرفع قدمي في ظل ظروف معينة ، وهذا يعني من ارتفاع معين باستخدام كرسي مكتب بمحرك أو كرسي رفع. أنا غير مستقر للغاية عندما أقف ولكن يمكنني استخدام جهاز مشي على الأسطح الناعمة المسطحة بالداخل. لكنني وصلت إلى درجة أن هذا ليس آمنًا أو حتى ممكنًا في الهواء الطلق.

هل كنت مسافرًا كبيرًا قبل البدء في استخدام كرسي متحرك؟
لقد استمتعت دائمًا بالسفر ووفرت لي العديد من الفرص للسفر أثناء انتقالي إلى مراكز عمل جديدة. على سبيل المثال ، في عام 1985 كنت متمركزًا في فورت مكليلان ، ألاباما ، وانتقلت إلى فورت جريلي ، ألاسكا ؛ لقد اخترنا القيادة من ألاباما إلى ألاسكا. كان من الممتع للغاية القيادة عبر البلاد ، عبر كندا وإقليم يوكون والإقليم الشمالي الغربي والعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. بعد ذلك بعامين ، قمنا بالعودة إلى فورت بيكيت بولاية فرجينيا. بعد بضع سنوات ، سافرنا من فرجينيا إلى مهمة أخرى في فورت بليس ، تكساس ، ثم عدنا إلى فورت براج بولاية نورث كارولينا.

في وظيفتي الحالية سافرت نحو أسبوع واحد كل شهر باستخدام السفر الجوي والبري. في كثير من الأحيان كنت أعمل ، لكنني حاولت أيضًا جعل كل رحلة عمل رحلة ممتعة من خلال التخطيط للأمام والبحث عن الفرص التي يمكنني الاستفادة منها بالكامل. أحد الأماكن المفضلة لمثل هذه الرحلة المطلوبة هي San Antonio: أعرف عندما أذهب إلى هناك ، سأذهب إلى Riverwalk و Alamo وأستمتع بالطعام المكسيكي الأصلي وأفضل شواء تكساس وشرائح اللحم. هذه أشياء بسيطة ، لكنها أشياء أقدرها وأستمتع بها حقًا.

عندما انتهى بك المطاف على كرسي متحرك ، ما هو رأيك في السفر الآن؟ هل تعتقد أنه سيكون من الممكن؟
كانت انتقالي إلى كرسي متحرك عملية تدريجية أتاحت الوقت للتفكير في المستقبل والبحث والتخطيط لكيفية التغلب على العقبات الجديدة. أعلم أن السفر سيظل صعباً وتحدياً. أعلم أيضًا أن التخطيط المسبق سيسمح لي بحل المشكلات والاستمتاع بالسفر بشكل أفضل.

أشعر أن لدي خيار السفر أو عدم السفر. ولكن عدم السفر يعني الهزيمة ، وهذا ليس خيارًا جيدًا لأي منا. قد يأتي الوقت الذي لم يعد فيه السفر ممكنًا ، لكنني لا أخطط للاندفاع نحو الهزيمة. سيكون هذا وقت العزم والتصميم على الاستفادة القصوى من الحياة الممنوحة لي.

كيف تغلبت على أي عقبات؟
كان هدفي الأخير للسفر هو قيادة السيارة على طول طريق Blue Ridge Parkway بأكمله ، والذي يبعد 469 ميلاً عن Rockfish Gap ، فيرجينيا ، إلى Cherokee ، نورث كارولينا. شملت الاستعدادات للرحلة خطة مكتوبة مفصلة تصور نقطة الانطلاق في كل يوم ، والوجهة ، وأميال السفر المتوقعة ، واقتراحات تناول الطعام ، وموقع السكن (من الضروري أن أجد أماكن يمكن الوصول إليها للمعاقين ، بما في ذلك دش قابل للطي ، لأنني غير قادر على للخطو على حوض الاستحمام). لقد كانت قائمة التعبئة ممارسة لي منذ عدة سنوات ، مما يجعل التعبئة والتخطيط أسهل. بعض العناصر الفريدة التي أضعها هي قبعة مزودة بمصباح كهربائي مثبت ، وضوء ليلي للفنادق ، وقضبان شفط محمولة ، وحزام رفع ، وزجاجة بول ، ومنصات غير قابلة للانزلاق ، وسجادة حمام ، ومناديل مبللة ، وعصا مسكة وكرسي المرحاض. يعد الاحتفاظ بهذه القوائم والإضافة إليها من الدروس المستفادة أثناء الرحلة وبعدها مفيدًا للغاية.

ما هو الجزء الأصعب في السفر على كرسي متحرك؟
أود أن أقول إن أصعب جزء من السفر الذي أختبره هو كل الأشياء المجهولة. على سبيل المثال ، الوصول إلى مكان إقامة مع حجز غرفة يمكن الوصول إليها للمعاقين مع دش قابل للطي ثم العثور على حوض استحمام. لقد تعلمت أنه من الأفضل إجراء الحجز لإجراء مكالمة هاتفية ، والتحدث والتحدث مباشرة مع مدير الفندق ، ثم الاتصال مرة أخرى اليوم قبل الوصول. هذا كثير من المكالمات ، لكن هذا مهم بالنسبة لي.

أنا أفضل برنامج هامبتون إن أونورز ، الذي يصف غرفهم وسهولة الوصول إليها بوضوح. أنا أيضًا عضو في ماريوت ، لكن موقعهم على الإنترنت لم يكن سهلًا للغاية في تحديد موقع غرف يمكن الوصول إليها للمعاقين.

ما هي بعض الموارد الجيدة التي يمكن للأشخاص في الكراسي المتحركة استخدامها للسفر؟ أظن أن الكثيرين يعتقدون أنهم لا يستطيعون فعل ذلك!
ما زلت أتعلم موارد السفر ، لكنني وجدت أنه من الجيد طرح أسئلة محددة حول تجارب السفر الخاصة بهم. الإنترنت مصدر ممتاز للمعلومات ؛ يمكنك طرح أي سؤال ، وسيرشدك شخص ما في الاتجاه الصحيح.

على سبيل المثال ، لم يكن لدي أي فكرة عن وجود كرسي متحرك قادر على الارتفاع بشكل مستقيم ، وهو ما أحتاجه. أدرك ممثل شؤون المحاربين القدامى (VA) إدارة احتياجاتي فورًا وقدم لي مقعدًا مثاليًا ، وأنا ممتن جدًا له.

لا تستسلم ، تحدد ، ابحث ، واطلب من الآخرين النصيحة والاقتراحات.

ما هو أكبر درس تعلمته من هذا؟
ليس لدي حياة صعبة مثل كثير من الآخرين. عندما بدأت أشعر بالضيق والغضب والإحباط بسبب ما أواجهه ، فإنني ألتقط منه فورًا ، وأدرك أن هناك العديد من الآخرين الذين يعانون من ظروف وصعوبات أسوأ بكثير.

هناك تقنيات ومعدات ومصادر معلومات متاحة بسهولة تتيح للأشخاص منا ذوي الإعاقة مواصلة التمتع بالعديد من متع الحياة.

كيف نتصرف بشكل روتيني يؤثر على الآخرين. قد لا ندرك كيف يلاحظ الآخرون من بعيد أولئك منا ذوي الإعاقة وكيف نواصل أنشطتنا اليومية. أخبرني كثيرون أنهم راقبوني عدة مرات وكيف أجرت نفسي. غير معروف بالنسبة لي ، دفعت أفعالي ولطفهم إلى قضاء يوم أكثر إنتاجية وإمتاعًا. من المهم أن تظل إيجابيًا وأن تبدي موقفًا متحمسًا من الود والسعادة. كن ودودًا ، وكن إيجابيًا ، وابحث عن الفرح والرضا في ظروفك.

زوجتي هي أفضل صديق لي أستطيع الاعتماد عليه إلى الأبد. لقد تزوجت أنا وسيندي منذ 34 عامًا ، وكانت أهدافنا دائمًا هي الحفاظ على بعضنا البعض دون الحفاظ على النتيجة. وجود المحبة والرعاية رفيق هو جزء مهم وضروري في حياتي. لقد صممنا الله من أجل الرفقة لخدمة بعضنا البعض وتبادل خبرات الحياة ، خاصة في الصحة والمرض وللأفضل أو الأسوأ ، كما قلنا في التزامنا بالزواج.

لدي وظيفة ، أصدقاء ، رعاية طبية ، وأكثر من ذلك ، لكن للأسف ، البعض ليس لديه أي شخص. أنا حقا المباركة ولا تأخذ أي من هذا أمرا مفروغا منه. لقد وفر الله أكثر مما أستحق. أدعو الله أن يتمكن الآخرون من قول ذلك.

إن غرضي من مشاركة تجربتي كرجل ذو إعاقة واستخدام كرسي متحرك هو تشجيع الآخرين ، والعثور على الرضا في ظروفي ، والامتنان كل يوم. الأشخاص ذوو الإعاقة لدينا يواجهون تحديات وصعوبات كثيرة. أنا رجل إيمان ، وأعطي الله كل المجد لأنه خلق كل واحد منا كاملاً. إذا كنت تقرأ هذا ، فأنا أريدك أن تكون مشجعًا وأن تكون مشجعًا.

هل تخطط للسفر دوليًا ، أم هل هذا كثير جدًا في الوقت الحالي؟ إذا كان الأمر كذلك ، كيف تخطط لذلك؟
لا أخطط للسفر خارج البلاد ؛ أنا ببساطة ليس لدي هذه الرغبة. أنا واثق من أن السفر الجوي ممكن لكن سيتطلب مساعدة كبيرة. كثيرا ما أتساءل كيف يحافظ شباب مثل حاكم تكساس أبوت وتشارلز كراوثامر على وتيرتهم وسفرهم. أعتقد أنه إذا كان بإمكانهم فعل ذلك ، فبإمكانهم أولاً. علينا أن نؤمن بأنفسنا ونقدم له تجربة صادقة ومخلصة.

عند السفر ، كيف يمكنك معرفة الأنشطة التي لا تستطيع القيام بها؟ هل تستخدم أي منظمات خاصة؟
جزء من عملي لاختيار وجهة ما هو التحقق من موقع الويب والتحقق من مكالمة هاتفية. العديد من المواقع على وجه التحديد معالجة إمكانية الوصول. منذ وقت ليس ببعيد أخذت زوجتي لتناول العشاء في Williamsburg Lodge للاحتفال بالذكرى 34 لدينا. عندما وصلت ، فوجئت برؤية ثلاث خطوات تتجه نحو غرفة الطعام ولا يعمل المصعد القريب. لا مشكلة ، رغم ذلك ، كان من دواعي سروري بجولة مرافقة عبر المطبخ وأسفل منحدر في منطقة لتناول الطعام.

أود استخدام نادي القوات المسلحة للعطلات للحصول على سكن مخفض في المنتجع ، وأحيانًا يصل إلى 299 دولارًا لمدة سبعة أيام. تعالج خياراتهم عادةً إمكانية الوصول لكنها غير واضحة للغاية في التفاصيل ، مثل الاستحمام المتدفق ، لكن مكالمة هاتفية إلى المنتجع ستجيب على معظم الأسئلة.

أنا أيضا استخدام عطلة استئجار من قبل المالك. عادةً ما تكون أماكن الإقامة هذه محددة جدًا وتوفر الصور وتحتوي على فلتر بحث عن إمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة.

إذا كنت تستطيع أن تقدم لشخص ما على كرسي متحرك أو مع إعاقة حركية أخرى ثلاث نصائح محددة للسفر ، فماذا سيكون؟
1. يجب على المحاربين القدامى مراجعة موقع شؤون المحاربين القدامى لتحديد فوائدهم. إذا كنت من المحاربين القدامى وتحتاج إلى كرسي متحرك أو تعديلات على المنزل أو السيارة ، فسوف يساعدك VA. إذا كانت إعاقتك مرتبطة بالخدمة ، فقد تكون هناك فوائد إضافية ومتاحة. تأكد من الاتصال بمنظمة خدمة المحاربين القدامى المحلية للحصول على مشورة الخبراء.

2. خطط جيدًا ومقدّمًا مسبقًا للحصول على وتأكيد أماكن الإقامة والوصول والمعدات المتوفرة. على سبيل المثال ، بينما كنت لا أزال على قدمي وأستخدم جهاز المشي لمسافات طويلة ، قمت بزيارة قاعة مشاهير البيسبول وشلالات نياغارا. عرضت كل من المرافق استخدام كرسي متحرك. حافظ على خطتك في متناول يديك بحيث يمكنك تعديلها وتحسينها لرحلتك القادمة.

3. تقديم قائمة دلو. دع التخطيط والقيام بهذه الأشياء بمثابة هواية جديدة لك. إذا لزم الأمر ، ابدأ صغيرًا: اذهب إلى السينما ، واذهب إلى الشاطئ ، واحضر الكنيسة ، واستخدمها لأطول فترة ممكنة وطالما أردت. ستعمل على تطوير الثقة في قدراتك على السفر ، ومن ثم يمكن أن تنمو قائمة الجرافات الخاصة بك حقًا.

ما هي الرحلات التي خططت لها في المستقبل؟
لدي العديد من الرحلات المقررة لهذا العام. كلهم عن طريق النقل البري في الشاحنة المعدلة التي يمكن الوصول إليها.

نخطط أيضًا لدفع الطريق السريع التاريخي القديم 17 من فيرجينيا إلى فلوريدا والمشاركة في مهرجان أزاليا في ويلمنجتون بولاية نورث كارولينا. يشبه القيادة على الطريق السريع 17 القيام برحلة إلى الوراء في الوقت المناسب ، حيث أن العديد من المواقع لم تتغير بشكل كبير. هناك أماكن رائعة لتناول الطعام فيها ، وهي مواقع تضم مزيجًا من المطاعم ومحطات الوقود التي تقدم شرائح لحم الخنزير المقلي وخضار الكرنب والبازلاء ذات العيون السوداء وخبز الذرة والشاي الحلو.

في الخريف ، سنسافر إلى Skyline Drive ، والذي يبدأ حيث ينتهي Blue Ridge Parkway في Rockfish Gap ، فرجينيا ؛ إنه على بعد مسافة قصيرة بالسيارة شمال حوالى 109 أميال من المناظر الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة. سيكون الهدف هو عدم القيادة على الطريق السريع والبقاء على الطرقات الأقل سرعة.

*****
الناس مثل جيم هي مصدر إلهام. إنهم لا يتركون الشدائد في طريقهم. كما يقول المثل ، حيث توجد إرادة ، هناك طريقة. يستخدم Jim التخطيط الدقيق ، مجموعات الدعم ، وقوة الإنترنت للسماح له بتحقيق التجوال.

تصبح قصة النجاح القادمة

أحد الأجزاء المفضلة لدي حول هذه الوظيفة هو سماع قصص سفر الأشخاص. إنهم يلهمونني ، لكن الأهم من ذلك ، أنهم يلهمونك أيضًا. أسافر بطريقة معينة ولكن هناك العديد من الطرق لتمويل رحلاتك والسفر حول العالم ، وآمل أن تظهر لك هذه القصص أن هناك أكثر من طريقة واحدة للسفر وأنها في متناول اليد للوصول إلى أهداف السفر الخاصة بك. يمكنك أن ترسل لي رسالة بريد إلكتروني على [email protected] إذا كنت ترغب في مشاركة قصتك!

ملاحظة - في الأسبوع الماضي ، أطلقنا دوراتنا في الكتابة والتصوير الفوتوغرافي. إذا كنت تتطلع إلى تحسين الكتابة الخاصة بك أو التصوير الفوتوغرافي أثناء السفر بتعليمات مفصلة من معلمين عالميين ، فستساعد هاتان الفئتان الجديدتان بأسعار معقولة!

شاهد الفيديو: JFK Jr. His Killers and the Unbelievable Cover-up!!! (يونيو 2021).

Загрузка...

Pin
Send
Share
Send
Send